undefined

كتبت : ندى الشلقاني


" خدمة ما بعد البيع" ، يافطة تقرؤها في كل شركات السيارات ولكن لا يعلم الكثير ماذا تعني هذه اليافطة؟ ولا يدرك معظم العملاء ما هو الدور الذي يقدمه هذا القسم عندما تمتلك سيارة.

يوضح لنا هذه الخدمة المهندس محمد حمدي سليمان مدير شركة رالي موتورز إيجيبت للسيارات

ان امتلاك السيارة لا يجب ان يكون نهاية المطاف,فيجب ان نفكر عند الشراء في ماذا بعد؟
أولا: إن اختيار نوع وموديل السيارة يعتبر من أصعب القرارات في حياتنا ويتساوى في ذلك الإنسان العادي من الخبير في هذا المجال , وذلك نظرا لتعقيدات هذا المجال وتداخل عوامل عديدة تؤثر في النهاية على هذا الإختيار .واذا تركنا جانب كبير من العوامل الاساسية لعملية الاختيار كالشكل واللون والموديل والشركة المنتجة والسعر والعديد من العوامل فان ما يهمنا هو اليوم هو خدمة بعد البيع للسيارات.

ثانيا: إن عمر أي سيارة يعتمد في جانب كبير منة على مدى وجود وجودة خدمة بعد البيع للسيارة نفسها. فعند شرائك السيارة لا بد أن تعرف وتتعامل مع السيارة وكانها كائن حي يحتاج الى الطعام والشراب كما يحتاج للعناية الشخصية وقد يمرض وقد يتعب...وأشد ما يؤلمة ويقصر في عمره هو الإهمال أو الجهل بمتطلباتة.


ثالثا: في خدمة بعد البيع نقدم جميع ماقلتة سابقا من طعام وعناية وتمريض وعلاج وعناية , فقط لا نقدم الشراب وهو هنا
وقود السيارة فهو الشي الوحيد المقدم منك كقائد او كمالك للسيارة.
ان السيارة – مثلا- تحتوي على زيوت وسوائل عديدة يجب ان يتم تغييرها وفقا لجدول زمني وقتي او جدول دوري معتمد على ما قطعتة السيارة من مسافات..ان التقصير في الالتزام بهذا الجدول او حتى عدم اتباع تعليمات الصانع في نوعية الزيوت يؤدي وبشكل مباشر لانهيار السيارة سواء بشكل فجائي ( في حالة تجلط او تجمد زيوت الموتور) او في حالة تلف زيت الفرامل مثلا ,فقد تجد المحرك توقف فجاءة وتحتاج الى تغييرة او اصلاحة بشكل درامي..او تجد ان الفرامل تحت قدمك لا تسعفك بالشكل المطلوب وقد تسبب صدم لسيارتك بسبب عدم توقف السيارة في المسافة المطلوبة حتى وان كنت غيرت تيل الفرامل مثلا منذ فترة قريبة ولكنك لم تعرف بان تغيير سائل الفرامل هو اجباري كل عامين او 60 الف كيلومتر ايهما اقرب...ولان زيت الفرامل يفقد الكثير من خصائصة المطلوبة عند هذا الحد.


رابعا: يظن أغلبية الناس بان كلمة الصيانة الدورية ما هي إلا تغيير زيت وفلتر المحرك فقط..وللأسف فإن هذا الإعتقاد الخاطىء يجعل العديد منهم يعزف عن اجراء هذة الصيانة او يختصر تلك العمليات العديدة والهامة الى تغيير زيت وفلتر محرك فقط ولكن إن العمليات الفنية العديدة  هي ما يحفظ لك عمر السيارة وجودتها وادائها لمهماتها في كل الاوقات .


خامسا: خدمة بعد البيع تعني بالمقام الأول العناية بسيارتك وبكيفية الحفاظ على : جودتها,عمرها , شكلها, وحتى سعرهاوتعني بالمقام الثاني بك انت شخصيا وبكيفية الحفاظ على :حياتك ,وقتك , مالك وحتى مزاجك ، فخدمة بعد البيع تعني بالسيارة وصاحبها طوال عمر السيارة، فهي اذا مجموعة معقدة من العمليات الفنية والانسانية يقوم بها الكثير من الموظفيين المتخصصين قبل شرائك السيارة وبعد شرائك السيارة وحتى والسيارة في بيتك، فإن هناك موظفون كل شاغلهم الأول مراقبة عمر سيارتك ومدى تذكرك بميعاد صيانتها واعلامك بها.

المصدر: شباب ونص
shababwenos

شباب ونص - مجلة صحفية شبابية

  • Currently 3/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 1688 مشاهدة

ساحة النقاش

Shababwenos

shababwenos
بنفكر في اللي بتفكر فيه، وبنقولك اللي محدش مهتم بيه.. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

914,476

أهداف برشلونة وباريس س جيرمان


https://www.youtube.com/watch?v=6iLKS2ZH_rM